الثلاثاء، 11 مارس 2014

تحقيق الربح من الفوركس بدون مخاطرة

كيف يمكن تحقيق الربح من الفوركس بدون مخاطرة

من المعروف للجميع الذين يعملون فى مجال التجارة أن أن الربح لا يحدث الا إذا كان سعر البيع أعلى من سعر الشراء. والعكس صحيح بالطبيعة الحال.
فعندما تقوم أنت أو أى أحد آخر بالمتاجرة فى سلعة ما فإن تحصل على ربح محقق فى حال اذا اشتريت هذه السلعة بسعر منخفض ثم قمت باعادة بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء.
فعلى أساس المعادلة البسيطة : الربح = سعر البيع – سعر الشراء
نشتري بسعر أقل ونبيع بسعر أعلى .. وبهذه الطريقة يتحقق الربح .
فلابد قبل أن نشتري سلعة بغرض المتاجرة أن نكون متأكدين أن سعر هذه السلعة سيرتفع.
فإذا تأكدنا بأن سعر سلعة ما سيرتفع بعد فترة من الوقت , نقوم بشرائها وننتظر إلى أن يرتفع سعرها فعلاً ثم نبيعها بالسعر المرتفع .
لذلك فان تحقيق الربح لا يمكن أن يتحقق الا في الأسواق الصاعدة , أي الأسواق التي ترتفع فيها الأسعار يوماً بعد يوم .
فعلينا مراقبة حركة الأسعار وعندما نتوقع أن سعر سلعة ما أصبحت صاعدة أي أنها ترتفع يوماً وراء يوم , نقوم بشرائها ثم ننتظر حتى يرتفع سعرها فعلاً فنبيعها ونحصل على الربح .
ولكن ماذا لو توقعنا أن سعر سلعة ما سينخفض ولن يرتفع؟
ماذا لو توقعنا أن أسعار السيارات في الأيام القادمة ستنخفض ولن ترتفع ؟
طبعاً سيكون من الحماقة شراء سيارة الآن , لأننا سنجد أن سعرها سينخفض بعد أيام فإذا بعناها سنعاني من الخسارة, فإذا كان سعر سيارة الآن هو 10.000$ ولكننا نتوقع في الأيام القادمة أن سعرها سينخفض إلى 8000$ , فسيكون من الحماقة أن نشتريها بسعر 10.000$ لأننا سنجد أن سعرها أصبح بعد أيام 8000$ فإذا بعناها بهذا السعر سنعاني من خسارة 2000$ .إذاً .. لا يمكننا أن نبدأ بالشراء إلا عندما نتوقع أن الأسعار سترتفع وأن الأسواق في صعود.
للمزيد شاهد هذا الفيديو التعليمى عن تحقيق الربح من الفوركس بدون مجازفة أو مخاطرة:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق