الاثنين، 9 أبريل 2012

كيف تبني مدونة ناجحة لتحقيق أفضل ايراد في أدسنس



من أهم الأمور التي تدعم إنشاء مدونة ناجحة هي معرفتك بانك ستحتاج الى ارشفة ناجحة متتالية وبالتالي زيادة عدد الزيارات لموقعك

سأتكلم في هذا الموضوع حول كيف الركائز الأساسية لاختيار مدونتك بشكل سليم لتبدأ الربح من اعلانات ادسنس بكل ثقة وبايراد جيد.


اختيار القاعدة المناسبة

من أهم الأمور عند إنشاء المدونة معرفة القاعدة التي تناسبك وتناسب هدفك، ويمكن اختيار قاعدة مجانية ومعروفة مثل "بلوغر" أو "ورد برس" أو "تايب باد" التي تكلف 8.89 دولار في الشهر. 
هذه الأدوات ستمكنك من تفصيل المدونة بالشكل الذي تريده، ويمكن لك البحث في الإنترنت عن أكثر قواعد المدونات تداولا، وهذا يمنحك فكرة أفضل عما تريد الحصول عليه من كل أداة.

اختيار موضوع المدونة

لا تدع مدونتك تتشتت أفكارها في كل إصدار، وركز على المواضيع التي يحبها القراء المستقبليون، ويمكن أن يكون الموضوع أي شيء بدءا من الموسيقى والفنون إلى السيارات والإنجازات الطبية أو تنظيم الأعراس. ثم قم بعمل بحث على الإنترنت عما يتوفر عن الموضوع الذي اخترته، وحاول البحث عن زاوية أو رؤية حديدية لتناول الموضوع. 

اختيار الاسم

هذه الخطوة يمكن أن تبدو سهلة للغاية، لكن يجب أخذها بجدية أكبر، الاسم الذي ستنتقيه سيكون علامتك المسجلة للأبد، ويجب أن تتأكد أن الاسم الذي أحببته الآن ستحبه بعد خمسة أعوام. اسم مدونتك سيكون أول شيء يقرأه الناس، ووفقا له سيقررون الاستمرار في قراءة المدونة أو تركها، فاختر اسما مبتكرا وبعيدا عن الكليشهات، وتجنب الأسماء التقليدية مثل "مدونة سلمى للأزياء"، فإذا لم يكن اسم المدونة مبتكرا، سيفترض الناس أن ما تحتويه المدونة ممل أيضا.

تنفيذ الشعار

لقد انجذب الناس إلى اسم مدونتك وقاموا بالضغط على الرابط، الآن تحتاج إلى أمر آخر يجذب القارئ. ومن المهم اختيار شعار مميز يثير انتباه الناس، وليس من الضروري استخدام صورة، فأحيانا الخط المميز الذي يتماشى مع معنى الاسم كفيل بتحقيق ما تريده. إذا لم تكن تعرف استخدام الفوتو شوب، استعن بصديق أو محترف، فالمال الذي ستنفقه سيعود عليك بفائدة في نهاية الأمر. 

تصميم الموقع

الرائع في القواعد مثل "بلوغر" و "ورد برس" أنه بإمكانك تفصيل التصميم بحيث لا يبدو كبقية المدونات القديمة، تعلم لغة البرمجة "أتش تي أم أل" يساعدك عندما تريد وضع إضافات جمالية على المدونة، وإعادة تحجيم الصور من دون الحاجة إلى أن تكون محترفا في هذه اللغة. 
إذا كنت تائها تماما في استعمال لغة البرمجة، اقرأ كتاب ويندي ولارد "أتش تي أم أل: دليل المبتدئ" حالما تحس أنك أتقنت استخدام اللغة يمكنك إعادة تصميم مدونتك، لا تزيد من الصور واحرص على أن يبقى شكل المدونة نظيفا وأنيقا. 

متابعة القراء

بعد أن بذلت جهودك في تصميم المدونة وإنشاء مواضيع تريد أن يتابعها الناس، هذه هي أصعب خطوة ولكنها ستكون مجدية إذا نفذتها بنجاح، فيمكنك أن تضيف عدادا في نهاية صفحة المدونة؛ ليبين لك كم زائرا تلقت المدونة يوميا، أي قاعدة لمدونتك عادة توفر هذه الخدمة، وابحث على كلمة "هت كاونتر" لتضيف الخدمة. 
سوق نفسك
استعمل المواقع الاجتماعية مثل "تويتر" و"فيس بوك"، هذا يسهل على أصدقائك والناس التعرف عليك وعلى مدونتك، وعليك إضافة روابط؛ لكي تسهل على الناس الوصول إليها. 

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا علي التدوينة الرائعة حول تحقيق افضل عائد من ادسنس

    ردحذف